عــَــــآآلم الزْهــُــوْوْر
Welcome to the forum ćŕáźý wőŕld
We hope you spend a good time
Click here to register

عــَــــآآلم الزْهــُــوْوْر

لكل من يحب الزهور
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جمكتبة الصوربحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل بشرتكڪ حسـآســﮧ ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
•.•ЌĹĩ.ฝ Łậ
..ملكهـ المنتدى..
..ملكهـ المنتدى..
avatar

عدد المساهمات : 3115
تاريخ التسجيل : 15/07/2010
الموقع : سلطنة عمان

مُساهمةموضوع: هل بشرتكڪ حسـآســﮧ ؟!    الأربعاء 13 يونيو - 1:59

كيف تعرفين أن بشرتك حساسة؟


ببساطة،إن كانت بشرتك تتطلب حكاكاً متواصلاً وتعاني وخزاً مؤلماً والاحتراق والاحمرار ومشدودة فهي حتماً من النوعية الحساسة،لا تقلقي فلست الوحيدة التي تعانين هذه المشكلة،فنحو 75%في المئة من النساء يتعرضون لهذه الحالة في شكل مفرط. وللأسف لا يمكننا حتى اليوم تحديد ماهية البشرة الحساسة إلا أن ما يتفق عليه معظم خبراء العناية بالبشرة هو تفاوت حدّتها بين شخص وآخر.
وتصاب البشرة بالحساسية لعدة أسباب منها استعمال نوع معين من المستحضرات أو أحد مكوّناتها التي تحفّز الحساسية عند الكثيرات أو الضغط والتوتر أو بسبب المرض كالحساسية ضد نوع معين من المأكولات.


ما هي مسببات البشرة الحساسة؟


إن السبب الظاهر لحساسية البشرة قد يكون استعمال مستحضر يزعجها إلا أن الأسباب الحقيقية أعمق بكثير.
كلنا نعلم أن مهمة البشرة حماية الجسم من كل ما قد يتعرّض إليه،كما تحفظ الرطوبة في الداخل وتبعد كل الأضرار الخارجية،إلا أنها تتعب أحياناً وتضعف حمايتها لأسباب عدة،منها الأضرار البيئية وتقلّب المناخ والإفراط في تنظيفها بمستحضرات كاشطة أو تقشيرها بمقشرات مؤذية.في هذه الحالة تخسر البشرة الغلاف الذي يحميها من تغلغل الأضرار إلى عمقها،فتتسرب الأشعة الشمسية الضارة وغيرها من الملوثات والمحاليل التي ينبغي أن تبقى خارجاً،فتصير البشرة حساسة ضد أي شيء قد تتعرض إليه.
ويؤكد معظم خبراء العناية بالبشرة أن البشرة الحساسة ليست نوعاً من أنواع البشرة بل حالة قد تتعرض لها كل أنواع البشرة وخصوصاً البشرة الهرمة الرقيقة جداً والعاجزة عن مقاومة كل ما يؤذيها.
ويلعب الطقس دوراً بارزاً في التسبب بحساسية البشرة فالتدفئة المركزية وتفاوت الحرارة بين الداخل والخارج من عوامل تجفف البشرة وتفكك غلافها الدفاعي. ويستحسن للواتي تعرّضت بشرتهن للحساسية أن يعتمدن نظاماً غذائياً خالياً من التوابل والتدخين حتى لا تتفاقم مشكلتهن،ومن الأفضل أن يبتعدن عن الإرهاق والتوتر.


كيف تتعاملين مع بشرتك الحساسة؟

إذا كنت تريدين الحفاظ على نضارة بشرتك وحيويتها،تجنبي كلّ ما يزعجها سواء كان مستحضرات العناية أو العوامل البيئية،فيستحسن أن تختاري من المستحضرات المرطبة تلك الخالية من العطور أو الكحول الطبي وتفادي استعمال مستحضر مقاوم للشيخوخة يحتوي على أحماض الفاكهة إذ أن بشرتك لا تتحملها.وننصحك عند انتقاء مستحضرات للعناية ببشرتك أن تعتمدي تلك المخصّصة للبشرة الحساسة والمضادة للحساسية والتي تحتوي مكونّات ملطفة ومهدئة،على أن تتأكدي أولاً من ملائمتها لبشرتك باختبارها خلف أذنك قبل يومين من شرائها.


كيف تحصلين على مساعدة إضافية؟


إذا ارتبكت في اختيار المستحضرات الملائمة،اطلبي مساعدة اختصاصي العناية بالبشرة الذين لن يترددوا بتاتاً في مساعدتك على انتقاء المستحضرات الأنسب لبشرتك عن طريق إخضاعها لفحص يكشف نسبة رطوبتها وإفرازاتها الدهنية ومرونتها،كما ينصحونك بالابتعاد عن كل ما يؤذي بشرتك كالتدخين والتوتر ويشجعونك على زيادة كمية الماء التي تشربينها لتعزيز رطوبة بشرتك.


أي منظفات تختارين لبشرتك الحساسة؟

سرّ العناية بالبشرة الحساسة يكمن في اعتماد نظام بسيط للاهتمام بها،فهي تحتاج إلى منظفات مطوّرة خصيصاً لتنظيفها بلطف وتخليصها من المشكلات التي تعانينها ومنحها الراحة والإشراق والنعومة.

أي مرطب تحتاجه بشرتك؟

يلزم البشرة الحساسة مرطباً فعّالاً يحميها ويساعدها في إعادة بناء غلافها الدفاعي ويضم مكونات تهدئها وتلطفها.

نصيحة أخيرة لبشرتك الحساسة؟

قدّمي لبشرتك الحساسة العناية التي تستحقها باعتمادك نظاماً غذائياً صحياً غنياً بالأحماض الدهنية الأساسية والابتعاد عن التدخين وحمايتها من أشعة الشمس الضارّة وتفاوت درجات الحرارة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ديوم القمر
مبدعهـ,,
مبدعهـ,,
avatar

عدد المساهمات : 1501
تاريخ التسجيل : 22/08/2010
العمر : 19
الموقع : في الريف

مُساهمةموضوع: رد: هل بشرتكڪ حسـآســﮧ ؟!    الأربعاء 13 يونيو - 1:59

وااااااااااو تحفه يسلموو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل بشرتكڪ حسـآســﮧ ؟!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عــَــــآآلم الزْهــُــوْوْر :: محطة الزهور :: ●{ عـأإلـًـًم ح’ـًـًًوـآء ــ ـآلع ًـًـآم ~-
انتقل الى: